أخبارسلايد

القيادي أبو عرة: جرائم الاحتلال في حوارة لن تكسر صمود أهلها وثباتهم

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

أكد القيادي في حركة حماس مصطفى أبو عرة، أن استمرار جرائم الاحتلال جيشاً ومستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، وخاصة في بلدة حوارة، لن تكسر صمود الفلسطينيين ولن تدفعهم نحو الاستسلام.

وأشار القيادي أبو عرة إلى أن حوارك أذاقت الاحتلال الذل والهوان، رغم أنها من أكثر البلدات الفلسطينية تحصينا وحضورا من جيش الاحتلال ومستوطنيه.

وأوضح أنه حدثت ثلاث عمليات موجعة للاحتلال فيها، أدت لقتلى وجرحى في صفوف الجيش والمستوطنين، مما شكل ضربة قاصمة وموجعة لكل تحصيناتهم الأمنية.

وشدد على أن تكرار العمليات في نفس المكان، وفي فترات زمنية متقاربة، فيه تحد من المقاومة لهذا المحتل.

وذكر أن حوارة تعتبر مركزا مهماً بالنسبة للاحتلال، فهي تتوسط مجموعة من المستوطنات ويمر منها الطريق الرئيس الرابط بين شمال الضفة الغربية وجنوبها.

وبين أبو عرة أن جرائم الاحتلال والمستوطنين في مناطق الضفة الغربية، تأتي لحرف الأنظار عن أزمات الاحتلال الداخلية.

وتابع: “فهم يريدوا أن يظهروا وكأنهم يحققوا انجازات وانتصارات على الفلسطينيين؛ لرفع معنويات الجيش المنهارة وتثبيتا ودعما للمستوطنين”.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حصارها مدينة نابلس لليوم الرابع على التوالي، فيما يستمر قطعان المستوطنين في عربدتهم وجرائمهم بحق بلدة حوارة وسكانها.

وحوّلت قوات الاحتلال بلدة حوارة إلى ثكنة عسكرية، وسط تضييق على أهالي البلدة وإجراءات مشددة على الحواجز المنتشرة في محيط نابلس.

وخلال الأيام الماضية، اقتحم عشرات المستوطنين بلدة حوارة وقت الإفطار، واعتدوا على منازل المواطنين وأشعلوا النار في عدد من المركبات، ما أدى لاندلاع مواجهات خلال تصدي الأهالي لاعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى